الثلاثاء، 17 يوليو 2012

خيالُها أكثر صدقاً



     الدهشة كانت أول انطباعٍ يتسلّلُ إليها بعد لقائها الأول معه، وللدهشة في قاموسها تعريفٌ خطير. فالدهشة تعني أول نوبات الجنون، والجنون يعني واحداً من اثنين؛ الشعور بالحب، أو بالإنسانية.

     أمّا جنون الإنسانية؛ فقد تلبّسها منذ سنين طويلة، خاصّة حين بدأت تحشُدُ من حولها كي ينضموا إلى حملتها المنادية بجملةٍ من العبارات الغريبة العجيبة!

     اليوم؛ يكتملُ جنونها، فنوباتُ الحب تداعبها.

     جمعها القدر برجلٍ بسيطٍ في هندامه، رفيعٍ في مستوى فِكْره، متمرّدٍ في سلوكه وعاداته، بشرتُه سمراء مليئة بالجاذبية، وابتسامته بريئة تُزيّنها غمّازة خفيفة، عينيه تنبضان ذكاءً، وصوته يتأرجح ما بين الطفولي المرح والرجولي الرخيم. 

     أسقطتها الوهلة الأولى في الدهشة، فشُغل فكرُها به، وأصبحت مهووسة بتتبعه!

     رسمت لهُ صورةً خيالية، وصدّقت رسمها، بل أيقنت أنه كذلك، فهو في مخيّلتها الشاب اللطيف، ذو الابتسامة النقيّة، والأخلاق الحسنة، يُحسن التعامل أمام النساء، وعلى بساطة هندامه إلا أنه يعتني بمظهره، ملتزمٌ بوقته، محبٌ لعمله، يمتلك قدراً عالياً من الحساسية، وجزءاً لا بأس به من احترام الآخر، يسعى إلى حبٍ صادقٍ ووحيد بعكس باقي الرجال.

     بعد عدّة لقاءاتٍ جمعتها وإيّاه، بحكم عملٍ مشتركٍ بينهما، اكتشفت أنّه ممثلٌ بارع، قادر على تلوين نفسه والتأقلم مع جميع الأحوال، والتعامل مع كافّة أطياف البشر.

     بالإضافة إلى ذلك؛ كان غروره ظاهراً بعكس التصور الأول عنه، كما أنّ تعامله مع النساء لم يكن محدوداً كما ظنّت! بدأت تكتشف صورته الحقيقية، وتحزن لحقيقتها القاسية.

     بدأت بالابتعاد، لكن معلومةً صغيرةً عرفتها عنه، قرّبتها إليه أكثر، وجعلتها تشفع له، بل وتبحث عن مبرراتٍ لأفعاله المستهجنة! فهو ليس إلا شابٍ ظلمتْهُ الحياة بقسوةٍ نادرة، فصنعت منه رجلاً متعدد الشخصيات، متأقلماً مع مختلف أنماط الحياة، شابٍ مدركٍ للحقيقة، وحزينٍ في باطنه لبعده عنها، فهو غير قادرٍ لوحده على التغيّر، إنّه ينتظر من ينتشله من ظلماته، لكن بوعيٍ وتفهّمٍ لماضيه وبتدرّجٍ يناسب شخصيته المشتعلة وتفكيره غير المتوقّف عن النقد.

        
     

هناك تعليق واحد:

  1. لا أدري ما أقول بالضبط و لكن الحب أعمى، و الإعجاب (كخطوة أولى للحب) أعمى بالتبعية كذلك :)
    --------

    معرفة الطرف الآخر شيء جيّد و لنتذكر أن لسنا كاملين و كلنا ذو عيوب

    ردحذف